• ×

12:33 مساءً , الثلاثاء 25 يوليو 2017

الشيخة موزا تقوم بزيارة تاريخية لمدينة الأبيض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 سجلت رئيس مجلس أمناء مؤسسة "صلتك" القطرية، صاحبة السمو، الشيخة موزا بنت ناصر، يوم الإثنين، زيارة تاريخية إلى مدينة الأبيض حاضرة ولاية شمال كردفان، ووجدت استقبالاً جماهيرياً حاشداً وخاصاً من سكان الولاية ملأ جنبات ملعب المدينة.

وقالت موزا مخاطبة الحشد، إنها تشعر أن هذا واجبنا الإنساني تجاه هذا الشعب الكريم والعريق.


وأوضحت أن مشروع "صلتك" يعمل على تأهيل وتدريب ومنح القروض للشباب السوداني، حتى يكون هؤلاء نشطاء ومنتجين اقتصادياً في مجتمعهم.


وأضافت "نأمل من خلال الشراكات والاتفاقيات التي وقعناها مع مؤسسات في السودان أن يصل المستفيدون من المشروع إلى مليون مستفيد في العام 2021".


وأشارت إلى أن برنامج "علّم طفلاً" الذي تتبناه المؤسسة في السودان يعمل على مساندة الأطفال علمياً ونفسياً وخاصة للأطفال القادمين من مناطق النزاعات والقتال.


الحرف اليدوية

وقالت الشيخة موزا إنها شاهدت خلال زيارتها لمركز دار السلام بالعاصمة الخرطوم، كيف أن بعض الأنشطة الرياضية والحرف اليدوية ساعدت الأطفال في الاندماج في مجتمعهم.

وشدّدت على أن البرنامج يمنح الأمل في مستقبل زاهر للأطفال، وتعهدت باستمرار مشاريعها طالما مسيرة التنمية في السودان مستمرة.


من جانبه شكر والي ولاية شمال كردفان، أحمد محمد هارون، دولة قطر لوقوفها مع السودان من أجل السلام، والشيخة موزا على زيارتها التاريخية للولاية.


وأشاد هارون بمبادراتها المستمرة من أجل الأمة، وقال مخاطباً الشيخة موزا "لم يكن غريباً أن تختارك الأمم المتحدة في مقدمة المجموعة المناصرة لأهداف التنمية المستدامة" .


وأضاف "مبادراتك تقف شامخة لتنمية المجتمعات عبر "صلتك" وغيرها من المؤسسات القطرية".
بواسطة : Mamoun Zain
 0  0  52
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 12:33 مساءً الثلاثاء 25 يوليو 2017.